تسجيل الدخول
كيمياء السعادة
كيمياء السعادة
السعر: 3 USD
المؤلف: ابو حامد الغزالي
القارئ: أحمد دعموس
الناشر: مسموع للمعرفة الصوتية

الكتاب الصوتي "كيمياء السعادة" هو رساله صغيرة في تهذيب النفس والتفريق بين السعادة بمعناها الظاهري والسعادة بمفهومها الروحاني، وذلك حسب رؤية ونظرة الإمام أبوحامد الغزالي، والتي يرى فيها أن الكيمياء الظاهرية لا تكون فى خزائن الناس والعوام من البشر، وتكون فى خزائن الملوك والسلاطين، بينما كيمياء السعادة فإنها لا تكون إلا فى خزائن اللّه وتكون فى السماء جواهر الملائكة، وفى الأرض قلوب الأولياء.
والإمام أبوحامد الغزالي، هو أبو حامد محمد بن محمد بن محمد بن أحمد الغزّالي العالم الفارسی، الملقب بحجة الإسلام، وزين الدين، المشهور بـ (الغزّالي) نسبة إلى صناعة الغزل، أو(الغزالي) نسبة إلى (غزالة) قرية في طوس في خرسان، ويعد أحد أهم أعلام عصره وأحد أشهر علماء الدين السنة في العالم الاسلامي.
ويؤكد الغزالي في كتابه الصوتي رغم صغر حجمه، على أفكار كثيرة ومفاهيم روحانية فيرى أن من رحمه الله تعالى بعباده، أن أرسل إليهم الأنبياء والرسل؟ فيعلموهم " كيمياء السعادة" ليطهروا أنفسهم من الأخلاق المذمومة، ويتوجهوا إلى طرق الصفاء وذلك باجتناب الرذائل وتزكية النفس، واكتساب الفضائل.

فن التفكير
3 USD
خريطتك في رحلة النجاح
15 USD
كتاب زوبعة في فنجان
2 USD
خواطر شاب الجزء الأول
5 USD
مهارات إدارة الذات
10 USD
صولة العقل على الهوى
2 USD
السيطرة على الجسد والروح
10 USD
جزيتم خيرا
كتبت بقلم: أمل العمودي
تعجز الكلمات عن شكركم جزيتم خيرا ونفع بكم
اليمن
كتبت بقلم: نزار النسيري
لم تظهر كاملة
اليمن
كتبت بقلم: نزار النسيري
لم تظهر كاملة
شكراً لك
كتبت بقلم: مسموع
شكرا لاهتمامك "ابراهيم" نحن نتطور ونحسن من إنتاجنا باستمرار من خلال اهتمامنا بآرائكم البناءة وأخذها بعين الاعتبار وقد تم رفع الكتاب كامل. تابعنا دائماً للحصول على المزيد من الكتب ولمعرفة آخر اصداراتنا عبر الموقع أوعبر صفحتنا على الفيسبوك وتويتر
الغزالي
كتبت بقلم: ibrahim aboo
هذا كتاب رائع. اتمتى ان تزودونا ببقية الاجزاء. جزاكم الله خيرا
إضافة تعليق




انضم لقائمة مسموع البريدية
 



جميع الحقوق محفوظة © 2017 لشركة مسموع للمعرفة الصوتية
All Rights Reserved © 2017 for Masmoo3